Saturday, May 3, 2008

احتفالية عيد العمال

اقام التحالف الاشتراكى امس الاول مؤتمر احتفالى بعيد العمال فى مقر حزب التجمع وضم المؤتمر العديد من القيادات العمالية وموظفى الضرائب العقارية و تجمع يسارى من مختلف الاحزاب والمنظمات والكيانات المستقلة .
ناجى رشاد من عمال من اجل التغيير ..تحدث عن الحد الادنى للاجور وعن نضال عمال المحلة وتضامنة مع شهداء المحلة وطالب بالافراج عن معتقلين 6 و7 ابريل .

وعن الاشتراكيين الثوريين تحدث كمال خليل/ عن العلاوة الاجتماعية التى اعلن عنها مبارك واوضح انها لاتكفى الزيادة الهائلة فى الاسعار والتى وصلت الى 200/100
ولكن مع وحدة الحركات الاجتماعية والعمالية ستكون قادرة على انتزاع المزيد من المكاسب العادلة واهمها ربط الاجور بالاسعار ووضع حد ادنى للاجور 1200 جنية. وانتقد اداء حسين مجاور والاتحاد العام للعمال الرسمى الذى اجبر قيادات المحلة على توقيع اقرار بعدم الاضراب يوم 6 ابريل . وطالب العمال بالتحضير لمؤتمر عام للحديث عن الحزب العام لعمال مصر لتوحيد الطبقة العاملة
اما كمال ابو عيطة من قيادات موظفى الضرائب العقارية/ قال ان علاوة مبارك لا تغطى زيادة سعر البطيخ! وانها لا تسمن ولا تغنى من جوع ، وان الشعب المصرى الان بدأ يتحرك ليطالب بحقوقة مثل الاطباء واساتذة الجامعات وثورات العطش فى البرلس واحتجاجات الصيادين والموظفين بجانب عمال المحلة ، فالطالب يجب ان تنتزع ولا تاتى عن طريق مناشدة او تسول من اى مسؤل واوضح ان موظفين العقارية استطاعو باضرابهم واعتصامهم ان يزيدوا دخلهم 300/100...وطالب كافة القطاعات باحتذاء ذلك الطريق النضالى . وقال انة يرفض حديث المسؤلين والسياسين الذى يوصفون احداث المحلة بانها شغب بينما كان اعتصام الموظفين تحرك سلمى ..لان الامن فى المحلة هو الذى استفز الناس وبدأ بالعنف .
وانتهى الحفل فى تمام التاسعة بحضور فرقة اسكندريلا واحيت الحفل باغانى الشيخ امام باداء متميز للغاية .

3 comments:

Che_wildwing said...

ياريتنى كنت معاهم

مصطفى محمود said...

كان يوم جميل يا معلم

ahmed salah said...

كان فعلا يوم جميل يادرش قوى وانت اللى اجبترتنى ان احضر