Monday, March 10, 2008

الاساتذة يضربون احيانا !

اقام اعضاء هيئة التدريس من حركة 9 مارس مؤتمرا فى الجامعة تحت عنوان نحو استقلال الجامعة . ووجهوا رسالة لزملائهم وللطلاب ايضا باهمية استقلال الجامعة لتلعب دورها الحقيقى فى تنمية وتطوير المجتمع وتصبح قاطرة التطور فى المجتمع بدلا من ان تصبح تابعة للقطاع الخاص ومتطلباتة كما يحدث الان ، وقد بدأ المؤتمر بتأبين الزملاء الاعزاء الراحلين الاستاذ عصام الدين الشرنوبى والاستاذة فاطمة موسى
وقف الحضور دقيقة حداد فى ذكرى الزملاء الراحلين

وجاء المؤتمر ختاما لثلاث ورش اشرف عليها اعضاء هيئة التدريس للنظر فى مقاومة الاستبداد والفساد الادارى فى الجامعة واخرى حول تطوير التعليم وثالثة حول تطوير علاقة الجامعة بالمجتمع . وطالب الاستاذ محمد ابو الغار بضرورة مكافحة الفساد الادارى لبعض الزملاء، فمثلا فى عام 2005 سرب احدهم الامتحان وحصل من الطلاب على مبلغ 14 الف جنية وبعد ان جاء الامتحان على غير ما توقعوا قدموا الشكاوى بحقة ورغم اعترافة بالواقعة عرض الاستاذ رد المبلغ المذكور مقابل التنازل عن الشكوى وبعد ان اوقف عن العمل لمدة ثلاثة اشهر عاد مرة اخرى الى العمل مما اثار دهشة الزملاء خاصة ان عقوبة ما ارتكبة الزميل هو العزل من الوظيفة الا ان الادارة تسترت علية . وانتقد ايضا تورط بعض الاساتذة فى استخدام مجالس التاديب لمطاردة النشاط السياسى والطلابى ،ومن ناحية اخرى تعسف ادارة الجامعة مع اعضاء هيئة التدريس الناشطين والمهتمين باصلاح وتطوير مجالهم. ولم يغب عن المؤتمر ايضا انتقاد الاجور الهزيلة المقررة للاساتذة وللمساعدين فليس من اللائق ان يكون اساسى المرتب فى اغلب الاحوال 300 جنية !

وطالب ابو الغار بضرورة تخطى الحدود الحمراء الموضوعة على البحث الاكاديمى فى مصر ، واكد على انة لا يمكن بأى حال من الاحوال تحديث وتطوير البحث العلمى بدون وجود استقلال للجامعة وتوافر الحرية الاكاديمية ، وذكر الاساتذة انة اذا لم تستجيب الادارة لمطالبهم او تتفاوض معهم فقد يضربون عن العمل ويمتنعون عن التدريس يوم 23 القادم.

5 comments:

انجلز said...

عمال وفلاحين وطلبة دقة ساعتنا وابتدينا نسلك طريق ملهش راجع والنصر قرب من عنينة والنصر قرب من ايدينا

Anonymous said...

الدليل الشامل للمدونات العربية

سياسة - اقتصاد - دين - ثقافة و المزيد

http://www.blogsguide2.blogspot.com/

MP3 e MP4 said...

Hello. This post is likeable, and your blog is very interesting, congratulations :-). I will add in my blogroll =). If possible gives a last there on my blog, it is about the MP3 e MP4, I hope you enjoy. The address is http://mp3-mp4-brasil.blogspot.com. A hug.

محمد said...

أحيي أساتذة الجامعة على شجاعتهم بانتقاد الفساد وإصرارهم على استقلال الجامعة وحرية البحث العلمي، كما أشد على أيديهم عندما رفضوا أن تكون المجالس التأديبة أداة للتضييق على النشاط السياسي والطلابي
دمت بخير يا صديقي

مصطفى محمود said...

انجلز :

وحشتنا يا عم

محمد :

احلى تحية ليك يا زميل ...دمت بخير